الأحكام الفقهية/السيد محمد سعيد الحكيم/ص117
قال الإمام محمد الباقر (عليه السلام): "من صلّى الصلوات الخمس جماعة فظنّوا به كلّ خير".وسائل الشيعة/الحرّ العاملي/ج8/ص286
قال الإمام محمد الباقر (عليه السلام): "من ترك الجماعة رغبة عنها وعن جماعة المسلمين من غير علّة فلا صلاة له"وسائل الشيعة/الحرّ العاملي/ج8/ص292
قال الإمام جعفر الصادق (عليه السلام): "إنّ الله يستحي من عبده إذا صلّى في جماعة ثمّ سأله حاجته أن ينصرف حتى يقضيها".وسائل الشيعة/الحرّ العاملي/ج8/ص289
قال الإمام جعفر الصادق (عليه السلام): "إنما جعلت والاجتماع إلى الصلاة لكي يعرف من يصلّي، ومن يحفظ مواقيت الصلاة ممن يضيّع، ولولا ذلك لم يكن أحداً أن يشهد على أحد بالصلاح، لأنّ رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: فلا صلاة لمن لم يصلّ في المسجد مع المسلمين إلاّ من علّة".وسائل الشيعة/الحرّ العاملي/ج8/ص293
قال الإمام جعفر الصادق (عليه السلام): "همّ رسول الله (صلى الله عليه وآله) بإحراق قوم في منازلهم كانوا يصلّون في منازلهم ولا يصلّون الجماعة، فأتاه رجل أعمى، فقال: يا رسول الله، أني ضرير البصر وربّما أسمع النداء ولا أحد من يقودني إلى الجماعة والصلاة معك، فقال له النبي (صلى الله عليه وآله): شدّ من منزلك إلى المسجد حبلاً واحضر الجماعة".وسائل الشيعة/الحرّ العاملي/ج8/ص293
قال الإمام موسى الكاظم (عليه السلام): "انتظار الصلاة جماعة من جماعة إلى جماعة كفّارة كلّ ذنب".مستدرك الوسائل/النوري/ج6/ص448
قال الإمام علي الرضا (عليه السلام): "إنّما جعلت الجماعة لئلاّ يكون الإخلاص والتوحيد والإسلام والعبادة لله إلاّ ظاهراً مكشوفاً مشهوراً، لأنّ في إظهاره حجّه على الشرق والغرب لله وحده، وليكون المنافق والمستخفّ مؤدّياً لما أقر به، يظهر الإسلام والمراقبة، وليكون شهادات الناس بالإسلام بعضهم لبعض حائرة ممكنة، مع ما فيه من المساعدة على البرّ والتقوى، والزجر عن كثير من معاصي الله عزوجل".وسائل الشيعة/الحرّ العاملي/ج8/ص287
"تستحب استحباباً مؤكداً كادت أن تلحق بالوجبات المفروضة، حتى ذهب إليه البعض، لما في تركها من الوعيد والزجر، حتى أمر بحرق بيوتهم عليهم، والمنع من مناكحتهم ومساورتهم.. وأمّا فضلها فعظيم، وإنّما يدرك إذا كانت الجماعة دون عشرة، وبعد بلوغها لا يحصى ثوابها إلا الله تعالى، وقد جاء بأن الركعة فيها بألفي ركعة"سداد العبادة/الشيخ حسين العصفور/ص139
"لا يجوز عدم حضور الجماعة من باب عدم الإعتناء بها بل لا يليق بالإنسان ترك صلاة الجماعة بدون عذر"المسائل الواضحة/الشيخ محمد علي الأراكي/ج1/ص244/مسألة1393
"صلاة الجماعة من المستحبات المؤكدة في جميع الفرائض اليومية، وخصوصاً الصبح والعشائين ولجيران المسجد ومن يسمع صوت المؤذن، وقد ورد في فضلها وذم تاركها من الأخبار ما جعلها تكاد تكون من الواجبات".مختصر الأحكام/السيد محمد رضا الكلبيكاني/ص73
"تكثرت الأخبار الدالة على استحباب صلاة الجماعة والحث عليها حثاً بالغاً ومضاعفة الثواب على حضورها والذم الشديد على تركها واستحبابها شامل لجميع الفرائض ويتأكد الاستحباب في الصلاة اليومية...".