نور الأمداد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


لنشر علوم خير االأسياد محمد وآلِ بيته الأمجاد عليهم صلوات ربِّ العباد
 
الرئيسيةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 عقاب الخيانة و السرقة و شرب الخمر و الزناء

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
طالب علم
 
 
طالب علم


عقاب الخيانة و السرقة و شرب الخمر و الزناء 133579507441
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2695
تاريخ الميلاد : 22/07/1989
تاريخ التسجيل : 29/01/2011
العمر : 35
الموقع : العراق
حكمتي المفضلة : مَا أَكْثَرَ الْعِبَرَ وأَقَلَّ الْإِِعْتِبَارَ!
MMS نور الامداد

عقاب الخيانة و السرقة و شرب الخمر و الزناء Empty
مُساهمةموضوع: عقاب الخيانة و السرقة و شرب الخمر و الزناء   عقاب الخيانة و السرقة و شرب الخمر و الزناء Emptyالثلاثاء مايو 01, 2012 8:20 am

عقاب الخيانة و السرقة و شرب الخمر و الزناء : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


و
بهذا الإسناد قال قال رسول الله (ص) أربعة لا تدخل بيتا واحدة منهن إلا خرب
و لم يعمر بالبركة الخيانة و شرب الخمر و السرقة و الزناء


أبي
(رحمه الله ) قال حدثني عبد الله بن جعفر عن يعقوب بن يزيد عن محمد بن أبي
عمير عن هشام بن سالم عن سليمان بن خالد عن أبي عبد الله (ع) قال مدمن
الخمر يلقى الله عز و جل كعابد وثن و من شرب منه شربة


[243]


لم يقبل الله عز و جل صلاته أربعين يوما



حدثني
محمد بن الحسن قال حدثني محمد بن الحسين بن الحسن بن أبان عن الحسين بن
سعيد عن ابن أبي عمير عن إسماعيل بن سالم عن أبي جعفر (ع) قال سأله رجل
فقال أصلحك الله شرب الخمر شر أم ترك الصلاة فقال شرب الخمر ثم قال و تدري
لم ذاك قال لا قال لأنه يصير في حال لا يعرف ربه


أبي
(رحمه الله ) قال حدثني محمد بن أبي القاسم عن هارون بن مسلم عن مسعدة بن
زياد عن أبي عبد الله عن آبائه (ع) أن النبي (ص) قال يجي‏ء مدمن الخمر يوم
القيامة مزرقة عيناه مسودا وجهه مائلا شفته يسيل لعابه مشدودة ناصيته إلى
إبهام قدميه خارجة يده من صلبه فيفزع منه أهل الجمع إذ رأوه مقبلا على
الحساب


أبي
أبي (رحمه الله )عن محمد بن يحيى عن محمد بن أحمد عن يعقوب بن يزيد عن
مروك بن عبيد عن رجل عن أبي عبد الله (ع) أنه قال من اكتحل بميل من مسكر
كحله الله عز و جل بميل من نار قال إن أهل الري في الدنيا من المسكر يموتون
عطاشا و يحشرون عطاشا و يدخلون النار عطاشا


حدثني
محمد بن الحسن قال حدثني محمد بن الحسن الصفار عن معاوية بن حكيم عن ابن
أبي عمير عن أبان بن عثمان عن الفضيل بن يسار قال سمعت أبا جعفر (ع) يقول
من شرب الخمر فسكر منها لم يقبل الله صلاته أربعين يوما فإن ترك الصلاة في
هذه الأيام ضوعف عليه لترك الصلاة


حدثني
جعفر بن علي عن أبيه عن الحسين عن أبيه الحسن بن علي عن عبد الله بن
المغيرة عن العباس بن عامر عن أبي الصحاري عن أبي عبد الله (ع) قال سألته
عن شارب الخمر فقال لا يقبل الله منه صلاته ما دام في عروقه منها شي‏ء


[244]


و
بهذا الإسناد عن الحسن بن علي عن عثمان بن عيسى عن ابن مسكان عمن رواه عن
أبي عبد الله (ع) قال الله عز و جل جعل للشر أقفالا و جعل مفاتيح تلك
الأقفال الشراب و أشر من الشراب الكذب




حدثني
محمد بن الحسن قال حدثني محمد بن الحسن الصفار عن محمد بن عيسى العبيدي عن
النضر بن سويد عن يعقوب بن شعيب عن أحدهما (ع) قال إن الله عز و جل جعل
للمعصية بيتا ثم جعل للبيت بابا ثم جعل للباب غلقا ثم جعل للغلق مفتاحا
فمفتاح المعصية الخمر


أبي
(رحمه الله ) قال حدثني سعد بن عبد الله قال حدثني محمد بن عبد الجبار عن
سيف بن عميرة عن منصور عن أبي بصير عن أبي عبد الله (ع) قال مدمن السرقة و
الزناء و الشراب كعابد وثن


حدثني
الحسين بن أحمد عن أبيه عن أحمد بن علي بن إسماعيل عن أحمد بن النضر عن
عمرو بن شمر عن جابر عن أبي جعفر (ع) قال لعن رسول الله (ص) في الخمر عشرة
غارسها و حارسها و عاصرها و شاربها و ساقيها و حاملها و المحمول إليه و
بايعها و مشتريها و آكل ثمنها


و
بهذا الإسناد عن محمد بن أحمد عن محمد بن جعفر القمي رفعه إلى أبي عبد الله
(ع) قال الغناء عش النفاق و شرب الخمر مفتاح كل شر و شارب الخمر مكذب
بكتاب الله عز و جل و لو صدق الله عز و جل لاجتنب محارمه


أبي
(رحمه الله ) قال حدثني الحميري عن هارون بن مسلم عن مسعدة بن زياد عن
جعفر بن محمد (ع) قال قال رسول الله (ص) من أدخل عرقا من عروقه شيئا مما
يسكر كثيره عذب الله عز و جل ذلك العرق ستين و ثلاثمائة نوع من العذاب


حدثني
محمد بن الحسن قال حدثني محمد بن الحسن الصفار عن أحمد عن الحسين بن علي
بن فضال عن عمرو بن سعيد المدائني عن مصدق بن صدقة عن عمار بن موسى عن أبي
عبد الله (ع) قال قال سئل عن الرجل إذا


[245]


شرب المسكر ما حاله قال لا يقبل الله صلاته أربعين يوما و ليس له توبة في الأربعين فإن مات فيها دخل النار



أبي
(رحمه الله ) قال حدثني سعد بن عبد الله قال حدثني إبراهيم بن هاشم عن
عمرو بن عثمان عن أحمد بن إسماعيل الكاتب قال أقبل محمد بن علي (ع) في
المسجد الحرام فنظر إليه قوم من قريش فقالوا هذا إله أهل العراق فقال بعضهم
لو بعثتم إليه بعضكم فسأله فأتاه شاب منهم فقال له يا عم ما أكبر الكبائر
فقال شرب الخمر فأتاهم فأخبرهم فقالوا له عد إليه فلم يزالوا به حتى عاد
إليه فسأله فقال له أ لم أقل لك يا ابن أخ شرب الخمر إن شرب الخمر يدخل
صاحبه في الزناء و السرقة و قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق و في الشرك و
تالله أفاعيل الخمر تعلو على كل ذنب كما تعلو شجرتها على كل شجرة


أبي
(رحمه الله ) قال حدثني محمد بن يحيى عن محمد بن أحمد عن العمركي قال قلت
للرضا (ع) إن ابن داود يذكر أنك قلت له شارب الخمر كافر قال صدق قد قلت له


أبي
(رحمه الله ) قال حدثني سعد بن عبد الله قال حدثني يعقوب بن يزيد عن أبي
محمد الأنصاري عن ابن سنان عن أبي عبد الله (ع) قال سألته عن الحثى فقال
الحثى حرام و شاربه كشارب الخمر


عقاب آكل الطين :


أبي
(رحمه الله ) قال حدثني سعد بن عبد الله عن أحمد بن محمد عن علي بن الحكم
عن إسماعيل بن المنقري عن جده زياد بن أبي زياد عن أبي جعفر (ع) قال من أكل
الطين فإنه يقع الحكة في جسده و البواسير و يهج عليه السوء و يذهب بالقوة
من ساقيه و قدميه و ما نقص من عمله فيما بينه و بين صحته و قبل أن يأكله
حوسب عليه و عذب به


و بهذا الإسناد عن علي بن الحكم عن إسماعيل بن محمد عن جده

[246]


زياد
عن أبي جعفر (ع) قال إن عمل الوسوسة و أكثر مكايد الشيطان من أكل الطين
فيضعف عن قوته التي كانت قبل أن يأكله و ضعف عن عمله الذي كان يعمله حوسب
على ما بين ضعفه و قوته و عذب عليه




عقاب من خضع لصاحب سلطان أو لمن يخالفه على دينه :


حدثني
محمد بن موسى بن المتوكل قال حدثني عبد الله بن جعفر الحميري عن أحمد بن
محمد عن الحسن بن محبوب عن حديد المدائني عن أبي عبد الله (ع) قال صونوا
دينكم بالورع و قوة التقى و الاستغناء بالله عن طلب الحوائج من السلطان و
اعلموا أنه أيما مؤمن خضع لصاحب سلطان أو من يخالفه على دينه طالبا لما في
يديه أخمله الله و مقته و وكله الله إليه و إن هو غلب على شي‏ء من دنياه و
صار في يده منه شي‏ء نزع الله البركة منه و لم يؤجره على شي‏ء ينفقه في حج و
لا عمرة و لا عتق


عقاب من ترك فريضة من فرائض الله و ارتكب كبيرة من الكبائر :


حدثني
علي بن أحمد قال حدثني محمد بن جعفر الأسدي قال حدثني موسى بن عمران
النخعي قال حدثني الحسين بن يزيد النوفلي عن محمد بن سنان عن المفضل بن عمر
قال قلت لأبي عبد الله (ع) روي عن المغيرة أنه قال إذا عرف الرجل ربه ليس
عليه وراء ذلك شي‏ء قال ما له رحمه الله أ ليس كلما ازداد بالله معرفة فهو
أطوع له فيطيع الله عز و جل من لا يعرف إن الله عز و جل أمر محمدا (ص) بأمر
و أمر محمد (ص) المؤمنين بأمر فهم عاملون به إلى أن يجي‏ء نهيه و الأمر و
النهي عند المؤمن سواء ثم قال لا ينظر الله عز و جل إلى عبد و لا يزكيه ترك
فريضة من فرائض الله و ارتكب كبيرة من الكبائر قال قلت لا ينظر الله إليه
قال نعم إن الله عز و جل أمر بأمر و أمر إبليس بأمر فترك ما أمر الله عز و
جل به و صار إلى ما أمر إبليس به فهذا مع إبليس في الدرك السابع من النار


[247]


عقاب الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


حدثني
محمد بن موسى بن المتوكل قال حدثني محمد بن يحيى قال حدثني سهل بن زياد
الأدمي عن يحيى بن المبارك عن عبد الله بن جبلة عن محمد بن الفضيل عن أبي
الحسن موسى بن جعفر (ع) قال قلت له جعلت فداك الرجل من إخواني بلغني عنه
الشي‏ء الذي أكرهه فأسأله عنه فينكر ذلك و قد أخبرني عنه قوم ثقات فقال لي
يا محمد كذب سمعك و بصرك عن أخيك و إن شهد عندك خمسون قسامة و قال لك قول
فصدقه و كذبهم و لا تذيعن عليه شيئا تشينه به و تهدم به مروءته فيكون من
الذين قال الله عز و جل الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيا وَ الْآخِرَةِ .


حدثني
محمد بن الحسن قال حدثني محمد بن الحسن الصفار عن يعقوب بن يزيد عن علي بن
إسماعيل عن عمار بن منصور بن حازم قال قال أبو عبد الله (ع) قال رسول الله
(ص) من أذاع فاحشة كان كمبتدئها و من عير مؤمنا بشي‏ء لا يموت حتى يركبه


عقاب من مات و في عنقه أموال الناس و عقاب من لا يبالي أين أصاب البول من جسده و عقاب من يحاكي و يغتاب و يمشي بالنميمة : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


حدثني
علي بن أحمد قال حدثني محمد بن جعفر قال حدثني موسى بن عمران قال حدثني
الحسين بن يزيد قال حدثني حفص بن غياث عن جعفر بن محمد (ع) قال قال رسول
الله (ص) أربعة يؤذون أهل النار على ما بهم من الأذى يسقون من الحميم و
الجحيم ينادون بالويل و الثبور فيقول أهل النار بعضهم لبعض ما لهؤلاء
الأربعة قد آذونا على ما بنا من الأذى فرجل معلق عليه تابوت من جمر و رجل
تجري أمعاؤه صديدا و رجل يسيل فوه قيحا و دما و رجل يأكل لحمه فيقال لصاحب
التابوت ما بال الأبعد قد آذانا على ما بنا من الأذى فيقول الأبعد مات و في
عنقه أموال الناس لم


[248]


يجد
لها في نفسه أداء و لا وفاء ثم يقال للذي تجري أمعاؤه ما بال الأبعد قد
آذانا على ما بنا من الأذى فيقول إن الأبعد كان لا يبالي أين أصاب البول من
جسده ثم يقال للذي يسيل فوه قيحا و دما فما بال الأبعد قد آذانا على ما
بنا من الأذى فيقال الأبعد كان يحاكي فينظر إلى كل كلمة حنية فيفسد بها و
يحاكي بها ثم يغتاب الناس ثم يقال للذي يأكل لحمه ما بال الأبعد قد آذانا
على ما بنا من الأذى فيقول إن الأبعد كان يأكل لحوم الناس بالغيبة و يمشي
بالنميمة




عقاب من تعرض لسلطان جائر :


حدثني
محمد بن علي ماجيلويه عن عمه عن محمد بن علي الكوفي عن محمد بن سنان عن
المفضل بن عمر قال قال أبو عبد الله (ع) يا مفضل إنه من تعرض لسلطان جائر
فأصابته بلية لم يؤجر عليها و لم يرزق التصبر عليها


عقاب من أتاه أخوه في حاجة فلم يقضها له : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


أبي
(رحمه الله ) قال حدثني سعد بن عبد الله قال حدثني عباد بن سليمان عن أبيه
عن هارون بن الجهم عن إسماعيل بن عمار الصيرفي عن أبي عبد الله (ع) قال
قلت جعلت فداك المؤمن رحمة على المؤمن فقال نعم فقلت و كيف ذلك فقال أيما
مؤمن أتاه أخوه في حاجة فإنما ذلك رحمة ساقها الله إليه و سببها له فإن قضى
حاجة كانقد قبل الرحمة لقبولها و إن رده عن حاجته و هو يقدر على قضائها
فإنما رد عن نفسه الرحمة التي ساقها الله إليه و سببها له و ذخرت الرحمة
إلى يوم القيامة فيكون المردود عن حاجته هو الحاكم فيها إن شاء صرفها إلى
نفسه و إن


[249]


شاء
إلى غيره يا إسماعيل فإذا كان يوم القيامة هو الحاكم في رحمة الله عز و جل
قد سرعت له فإلى من ترى يصرفها قال فقلت جعلت فداك لأظنه يصرفها عن نفسه
قال لا تظن و لكن استيقن فإنه لا يردها عن نفسه يا إسماعيل من أتاه في حاجة
يقدر على قضائها فلم يقضها له سلط الله عليه شجاعا ينهش إبهامه في قبره
إلى يوم القيامة مغفورا له أو معذب




عقاب من مشى في حاجة أخيه المؤمن و لم ينصحه :


أبي
(رحمه الله ) قال حدثني سعد بن عبد الله عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب
عن أبي جميلة قال سمعت أبا عبد الله (ع) يقول من مشى في حاجة أخيه المسلم و
لم يناصحه فيها كان كمن خان الله و رسوله و كان الله عز و جل خصمه


حدثني
محمد بن الحسن قال حدثني محمد بن الحسن الصفار عن أحمد بن أبي عبد الله
البرقي قال حدثني إدريس بن الحسن عن مصبح بن هلقام عن أبي بصير قال سمعت
أبا عبد الله (ع) يقول أيما رجل من أصحابنا استعان به رجل من إخوانه في
حاجة فلم يبالغ فيها بكل جهده فقد خان الله و رسوله و المؤمنين قال أبو
بصير قلت لأبي عبد الله (ع) ما تعني بقولك و المؤمنين قال من لدن أمير
المؤمنين (ع) إلى آخرهم


عقاب من استعان به المؤمن فلم يعنه :


أبي
(رحمه الله ) قال حدثني علي بن إبراهيم عن أبيه عن إسماعيل بن مزار عن
يونس بن عبد الرحمن عن ابن مسكان عن أبي بصير عن أبي عبد الله (ع) قال أيما
رجل من شيعتنا أتاه رجل من إخواننا فاستعان به في حاجة فلم يعنه و هو يقدر
ابتلاه الله عز و جل بأن يقضي حوائج عدو من أعدائنا يعذبه الله عليه يوم
القيامة


حدثني محمد بن الحسن قال حدثني محمد بن الحسن الصفار عن العباس بن معروف عن سعدان بن مسلم عن الحسين بن أبان عن أبي عبد الله (ع)

[250]


قال من بخل بمعونة أخيه المسلم و القيام له في حاجته ابتلي بمعونة من يأثم و لا يؤجر



عقاب من اكتسى ، ومؤمن عاري :


أبي
(رحمه الله ) قال حدثني محمد بن أبي القاسم عن محمد بن علي الكوفي عن محمد
بن سنان عن فرات بن الأحنف قال قال علي بن الحسين (ع) من كان عنده فضل ثوب
فعلم أن بحضرته مؤمنا محتاجا إليه فلم يدفعه إليه أكبه الله تعالى في
النار على منخريه


عقاب من شبع وبحضرته مؤمن جائع :


أبي
(رحمه الله ) قال سعد بن عبد الله عن أحمد بن أبي عبد الله البرقي عن محمد
بن علي الكوفي عن محمد بن سنان عن فرات بن الأحنف قال قال علي بن الحسين
(ع) من بات شبعان و بحضرته مؤمن جائع طاو قال الله عز و جل ملائكتي أشهدكم
على هذا العبد أنني أمرته فعصاني و أطاع غيري و وكلته إلى عمله و عزتي و
جلالي لا غفرت له أبدا و في رواية حريز عن أبي عبد الله (ع) قال قال رسول
الله (ص) ما آمن بي من بات شبعان و أخوه المسلم طاو


عقاب من حقر مؤمنا و استخف به و أذله :


حدثني
محمد بن موسى بن المتوكل قال حدثني عبد الله بن جعفر الحميري عن محمد بن
الحسين بن أبي الخطاب عن الخطاب عن الحسن بن محبوب عن المثنى عن أبي بصير
عن أبي عبد الله (ع) قال لا تحقروا مؤمنا فقيرا فإنه من حقر مؤمنا فقيرا و
استخف به حقره الله تعالى و لم يزل ماقتا له حتى يرجع عن تحقيره أو يتوب
قال و من استذل مؤمنا و حقره لقلة ذات يده و لفقره شهره الله يوم القيامة
على رءوس الخلائق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shamirnda
 
 
shamirnda


عقاب الخيانة و السرقة و شرب الخمر و الزناء 133579507441
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 4
تاريخ الميلاد : 04/07/1980
تاريخ التسجيل : 10/06/2012
العمر : 44

عقاب الخيانة و السرقة و شرب الخمر و الزناء Empty
مُساهمةموضوع: رد: عقاب الخيانة و السرقة و شرب الخمر و الزناء   عقاب الخيانة و السرقة و شرب الخمر و الزناء Emptyالإثنين يونيو 11, 2012 11:31 am

جزاك الله خيرا اخي .......
على الموضوع الرائع
و جعله في ميزان حسناتك
Mad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طالب علم
 
 
طالب علم


عقاب الخيانة و السرقة و شرب الخمر و الزناء 133579507441
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2695
تاريخ الميلاد : 22/07/1989
تاريخ التسجيل : 29/01/2011
العمر : 35
الموقع : العراق
حكمتي المفضلة : مَا أَكْثَرَ الْعِبَرَ وأَقَلَّ الْإِِعْتِبَارَ!
MMS نور الامداد

عقاب الخيانة و السرقة و شرب الخمر و الزناء Empty
مُساهمةموضوع: رد: عقاب الخيانة و السرقة و شرب الخمر و الزناء   عقاب الخيانة و السرقة و شرب الخمر و الزناء Emptyالإثنين يونيو 11, 2012 2:49 pm

شكرا على المرور العطر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عقاب الخيانة و السرقة و شرب الخمر و الزناء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مجرب لمن يريد قطع شرب الخمر والعياذوباالله
» عقاب الزنا بالدنيا فما بالك بالاخره

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور الأمداد :: الترهيب والترغيب :: مقالات عامة-
انتقل الى: